Loading...

لقاء توجيهي لفائدة تلاميذ الباكلوريا

     في إطار أنشطتها الإشعاعية الخارجية السنوية، واستجابة لحاجة تلاميذ سلك الباكلوريا إلى اللقاءات التوجيهية الهادفة، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعيون، استضافت مدارس الأمين السيدين آدم بوهدما و مهدي الرغاي – المهتمين بقضايا التوجيه- وذلك مساء يوم السبت  (26 مارس 2016) بقصر المؤتمرات بالعيون.

     افتتح السيد المدير التربوي لمدارس الأمين هذا اللقاء التوجيهي بكلمته الترحيبية و التي أشار فيها إلى أن تنظيم هذا النشاط يأتي ضمن حرص مدارس الأمين على أداء دورها التوجيهي فضلا عن الدورين التربوي والتعليمي الذين تقوم بهما المؤسسة. كما ذكر بأهمية اللقاء حيث أشار أن التوجيه السليم يؤدي لا محالة إلى مسار دراسي مريح واختيار مهني سعيد.

     ثم تناول السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالعيون السيد امبارك الحنصالي الكلمة التي شكر فيها مدارس الأمين على مجهوداتها المبذولة لتنظيم مثل هذه اللقاءات الخارجية التي تستهدف أكبر شريحة ممكنة من المجتمع. هذا وأكد السيد المدير الإقليمي للوزارة على أن المديرية الإقليمية تدعم و تشجع و تشارك في كل الأنشطة الهادفة التي تنظمها المؤسسات التعليمية الخصوصية بالمدينة.

     وأعطيت الكلمة للمحاضرين آدم بوهدما و مهدي الرغاي الذين أبدعا بواسطة أسلوبهما الإلقائي في تحفيز وتشجيع التلاميذ و التلميذات الحاضرين، حيث ركزا على ما يلي :

  • سرد سيرتهما الذاتية و الذي يمكن اعتباره أسلوبا جيدا للتحفيز.
  • دعوة التلاميذ و التلميذات إلى نهج الإيجابية في حياتهم الدراسية وحب ما يختارونه من مسارات دراسية.
  • دعوة التلاميذ و التلميذات إلى استغلال وسائل التكنولوجيا الحديثة / الإنترنت في البحث عن المهن التي سيختارونها في المستقبل، و التي ستبنى عليها اختياراتهم في التوجيه.
  • دعوة التلاميذ و التلميذات إلى حضور أسبوع خاص بالتوجيه يحتضنه قصر المؤتمرات بالعيون إن شاء الله ما بين 11 و16 أبريل 2016 من تنظيم الجامعة الدولية Universiapolis.

     وبعد ذلك أعطى السيدان المحاضران اهتماما بالغا لأسئلة التلاميذ و التلميذات و التي أخذت ما تستحقه من وقت وعناية في الإنصات إليها و الإجابة عنها، ومعظم هذه الاسئلة تحمل هموما كبيرة و مشاكل يعاني منها تلاميذ وتلميذات المدينة وسببها الوحيد سوء التوجيه.

في الأجندة

+ كل ما في الأجندة

مكتبة الفيديو

+ كل الفيديوهات

إستطلاع الرآي

جديدنا يصلكم

حي العودة - مدينة الوحدة -شارع حبوها - ص ب 627, العيون، 70000
الهاتف : 36 59 99 28 05 / 16 10 89 28 05 / 90 26 37 61 06
الفاكس : 27 59 99 28 05